تحياتى للجميع
هل هنالك تناسب بين المعرفة و المهارات التقنية من استخدام الحاسوب و الموبايل و التعامل مع النت لدى طلابنا و مايدرس من مواد اكاديمية و طرق تدريس ؟
اعتقد ان الاجابه لا فالمنهج المدرسى ممل و رتيب و منفر للطلاب و لا يدرى الطالب ماهى الفائده من معرفته لهذه المعلومات .
و ماذلنا كمعلمين نستخدم السبورة و الطبشور كوسيله لتوصيل المعلومات مع غياب تام للمعامل فى المدارس السودانية
كيف نجعل المواد الدراسية غير ممله ؟
اعتقد ان دورنا فى تحقيق ذلك هو الاستفادة من التقنيات الحديثة فيمكن ان تقدم التجارب العلمية فى شكل فلاشات و يقدم الدرس كعرض بوربوينت حتى يتثنى للطلاب اعادة الحصة مره اخرى وهذا يساعد على تركيز المعلومات فى زهن الطالب بالاضافة الى استخدامه لحواس اخرى وهذا لايعنى ان لايستخدم المعلم السبورة اطلاقا فلابد من استخدام السبورة خصوصا فى حل المسائل .
من هنا ادعوكم للاطلاع على جهدى المتواضع فى عرض مقرر الفيزياء مستفيدا من التقنيات الحديثه فى التدريس
يمكنكم التواصل مع هذه التجربه عبر موقعى الذى يحمل اسم ( استاذ متوكل التجانى )
هل هنالك تناسب بين المعرفة و المهارات التقنية من استخدام الحاسوب و الموبايل و التعامل مع النت لدى طلابنا و مايدرس من مواد اكاديمية و طرق تدريس ؟
اعتقد ان الاجابه لا فالمنهج المدرسى ممل و رتيب و منفر للطلاب و لا يدرى الطالب ماهى الفائده من معرفته لهذه المعلومات .
و ماذلنا كمعلمين نستخدم السبورة و الطبشور كوسيله لتوصيل المعلومات مع غياب تام للمعامل فى المدارس السودانية
كيف نجعل المواد الدراسية غير ممله ؟
اعتقد ان دورنا فى تحقيق ذلك هو الاستفادة من التقنيات الحديثة فيمكن ان تقدم التجارب العلمية فى شكل فلاشات و يقدم الدرس كعرض بوربوينت حتى يتثنى للطلاب اعادة الحصة مره اخرى وهذا يساعد على تركيز المعلومات فى زهن الطالب بالاضافة الى استخدامه لحواس اخرى وهذا لايعنى ان لايستخدم المعلم السبورة اطلاقا فلابد من استخدام السبورة خصوصا فى حل المسائل .
من هنا ادعوكم للاطلاع على جهدى المتواضع فى عرض مقرر الفيزياء مستفيدا من التقنيات الحديثه فى التدريس
يمكنكم التواصل مع هذه التجربه عبر موقعى الذى يحمل اسم ( استاذ متوكل التجانى )